منتديات طلا ب منبــج


    كيف تبني نفسك

    شاطر

    محمد

    عدد المساهمات : 5
    تاريخ التسجيل : 07/07/2010
    العمر : 25

    كيف تبني نفسك

    مُساهمة  محمد في الأربعاء يوليو 21, 2010 3:21 am

    1- أبحث في قدراتك ومواهبك وقف عليها بشكل علمي يستند علي القياس الدقيق والتشخيص المقنن والموضوعية بدون مبالغة أو تقليل .وببحثك في قدراتك ما يجعلك تستطيع أن تحلل ما يمكن أن تدرس أو تعمل أو ما يمكنك أن تقدمه لأمتك .
    2- بعد أن تعرفت علي قدراتك ومواهبك ، عليك أن تضع أهدافك في الحياة بشكل عام وما يندرج تحتها من أهداف فرعية .
    3- خذ هذه الأهداف وأبحث في سبل تحقيقها ورتبها في خطوات عملية ، بحيث أن كل خطوة تقدم للاتي تليها و التي تليها مكملة لها وهكذا .
    4- حدد ما تحتاج إليه من مهارات أو معارف عليك تعلمها والتدريب عليها ، وكذلك حدد الطرق التي بها ستتعلم أو تكتسب المهارة التي تحتاجها ، فمثلاً إن كان من أهدافك أن تصمم وتبرمج مواقع علي شبكة الانترنت ، فعليك تحديد المهارات وكذلك المعارف التي تحتاج إليها ، ثم تحديد الأماكن التي تساعدك على اكتساب هذه المهارات والمعلومات ، ثم الطريقة التي تتواصل بها مع هذه الأماكن ، و أنت تحدد ما تحتاج إليه لا تنسي حظك من الدين والعلوم الشرعية والقرآن والسنة و التاريخ الإسلامي فهم أولي بالمعرفة .

    5- بعد أن تعرفت علي قدراتك ومواهبك و حددت أهدافك و عرفت سبل تحقيقها و وضعت خطوات عملية لتحقيقها ، أبدأ بالفعل في تنفيذ الخطوات بشكل منظم ودون كلل أو ملل أو كسل .
    6- لا تنسي وأنت تنفذ مخططك أن تقيم أداءك أولاً بأول وتنظر إلي أي مدى يسير مخططك بشكل ناجح .والي أي مدى يتماشي أداءك مع ما خططت له سابقاً و لو تطلب الأمر التعديل في الأهداف فلا بأس.
    avatar
    ورد عنتاب
    Admin

    عدد المساهمات : 33
    تاريخ التسجيل : 07/07/2010
    العمر : 27
    الموقع : law-manbij.yoo7.com

    رد: كيف تبني نفسك

    مُساهمة  ورد عنتاب في السبت يوليو 24, 2010 4:01 am

    مشكووووووووووووووووور اخي محمد واتمنى لك كل التوفيق اخوك (ward)

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس أكتوبر 19, 2017 10:24 pm